أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات يناير٢٠٢٣

الكاتب مايو 22, 2023 فبراير 23, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: يعتبر القطار وسيلة نقل سهلة ومتيسرة لجميع المواطنين للتنقل بين محافظات الجمهورية المختلفة، وفيما يلي نوضح أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات
-A A +A
أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات مايو ٢٠٢٣


يستقل عدد كبير من سكان مصر القطارات بشكل يومى، لذلك يسعون إلى معرفة التغيرات الدورية فى أسعار تذاكر القطارات خاصة من العاصمة القاهرة، فيبحثون عن أسعار التذاكر من العاصمة إلى جميع أنحاء الجمهورية سواء كان الوجه القبلى أو الوجه البحرى منها، كما وفرت السكة الحديدية فرصة حجز التذاكر من خلال موقع إلكتروني، وفى السطور التالية نوضح أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات. 


أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات يناير 2023:

يعتبر القطار وسيلة نقل سهلة ومتيسرة لجميع المواطنين للتنقل بين محافظات الجمهورية المختلفة، وفيما يلي نوضح أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات لقطارات الإكسبريس السريع:

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة أسوان درجة أولى، إسبانى، مكيفة، تكون بسعر 175 جنيه، بينما تكون سعر تذكرة الدرجة الثانية 125 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة الإسكندرية درجة أولى، مكيفة تكون 70 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 55 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط درجة أولى، مكيفة تكون 100 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 80 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة المنصورة درجة أولى، مكيفة تكون 55 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 40 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة الأقصر درجة أولى، مكيفة تكون 145 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 110 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة بنى سويف درجة أولى، مكيفة تكون 50 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 45 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة سوهاج درجة أولى، مكيفة تكون 115 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 85 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة المنيا درجة أولى، مكيفة تكون 85 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 65 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة طنطا درجة أولى، مكيفة تكون 45 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 35 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة قنا درجة أولى، مكيفة تكون 135 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 100 جنيه.


أسعار تذاكر القطار من القاهرة إلى المحافظات VIP , Top VIP

تختلف أسعار تذاكر المقاعد العادية عن مقاعد VIP و Top VIP وذلك لما تمتلكه من مميزات عن الأخرى، حيث الهدوء والراحة وكذلك المقاعد المريحة بالإضافة للتكييف، وفيما يلي نوضح أهم أسعار تذاكر القطارات: 

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة أسوان درجة أولى، مكيفة  VIP تكون 306.8 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 197.6 جنيه.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة إسكندرية درجة أولى، مكيفة VIP تكون 130 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 104 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط درجة أولى، مكيفة VIP تكون 176.8 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 124.8 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة الأقصر درجة أولى، مكيفة VIP تكون 255 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 172 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة بنى سويف درجة أولى، مكيفة VIP تكون 88.4 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 67.6 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة سوهاج درجة أولى، مكيفة VIP تكون 202.8 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 140.4 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة المنيا درجة أولى، مكيفة VIP تكون 140.4 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 104 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة طنطا درجة أولى، مكيفة VIP تكون 72.8 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 62.4 جنية.

سعر تذكرة القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة قنا درجة أولى، مكيفة VIP تكون 192.4 جنيه، بينما تكون تذكرة الدرجة الثانية بسعر 114.4 جنية.



أسعار تذاكر السكك الحديدية للأجانب  يناير 2023

قام وزير النقل بإصدار قرار بالسماح بتداول العملات الأجنبية مثل الدولار واليورو عند استخدام الأجانب للقطارات، لذا نوضح أسعار تذاكر القطار للمحافظات الوجه القبلي و الوجه البحري كما يلي :

 أسعار تذاكر القطارات درجة ثالثة مكيفة للأجانب، من القاهرة إلى محافظات الوجه القبلي:

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة بنى سويف 1.90 يورو. أو 2.02 دولار.

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة المنيا 2.85 يورو أو 3.03 دولار.

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة أسيوط  3.42 يورو أو 3.64 دولار

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة أسوان  5.71 يورو أو 6.06 دولار

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة سوهاج 3.99 بورو أو 4.24 دولار

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة الأقصر 4.95 يورو أو 6.06 دولار


أسعار تذاكر القطارات للأجانب المتجه من القاهرة إلى الوجه البحرى درجة اولى مكيفة كالاتى: 

سعر تذكره القطار تالجو المتجه من القاهرة إلى محافظة الإسكندرية  30 دولار للدرجة الأولى، بينما الدرجة الثانية 25 دولار، بينما قطارات النوم الزوجى  تصل إلى 80 دولار، بينما الفردى 120 دولار، والأطفال من 4 إلى 9 تبلغ سعر التذكرة 70 دولار.  

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة بورسعيد 3.05 يورو أو 3.23 دولار.

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة الإسماعيلية 2.28 يورو أو 2.42 دولار.

سعر تذكره القطار المتجه من القاهرة إلى محافظة مرسي مطروح 5.71 يورو أو 6.06 دولار



حجز تذاكر سكك الحديد المصرية الكترونيا  يناير 2023

قامت هيئة سكك الحديد المصرية بالتسهيل على أبناء مصر فى استخدام القطارات للتنقل بين المحافظات وذلك عن طريق:

توفير خدمة حجز تذاكر القطارات من خلال الموقع الرسمي للهيئة، وذلك من خلال الرابط التالي  https://enr.gov.eg/login.htmlhttps://enr.gov.eg/login.html

يقوم المواطن بإنشاء حساب أولاً على الموقع، من خلال إدراج بعض البيانات مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف واسم المستخدم.

ومن ثم يتم الدخول لحجز التذكرة من خلال الاسم وكلمة المرور.

يقوم المواطن بتحديد وجهته من خلال إختيار محطة الخروج وكذلك محطة الوصول، بالإضافة لتحديد التاريخ والوقت.

بعد ذلك يحدد المواطن رقم القطار، وكذلك الدرجة وعدد المقاعد الواجب حجزها أيضاً.

ثم يتم تحديد طريقة دفع ثمن التذكرة، ومن ثم إدخال بيانات الدفع اللازمة.

تظهر صفحة جديدة تحتوى على كافة البيانات المسجلة لتأكيدها.

يقوم الموقع بإرسال نسخة من البيانات المسجلة على البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.

يمكن للعميل أن يقوم بطبع كافة البيانات المسجلة لحجز القطار.


ملاحظة:

الأسعار المذكورة معرضة للتغيير لرفع وزارة النقل قيمة المواصلات او نتيجة مواسم معينة, كما يختلف حجز القطار من الشباك او الموقع الإلكتروني عن شراء التذكرة من داخل القطار حيث يتم فرض غرامة علي كل تذكرة تشتري من داخل القطار.

 وفى نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل الخاصة بأسعار التذاكر لحجز القطارات المتجهة من محافظة القاهرة إلى باقي محافظات الجمهورية لعام 2023.

شارك المقال لتنفع به غيرك

الكاتب

الكاتب الكاتب

يمكنك كتابة رايك و التعليق علي الخبر، كما يمكنك التواصل برسالة و سيتم الرد عليك في أسرع وقت. شكرا لمروركم الكريم .

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

2467227120430058289
https://www.priceandoffers.com/