اسعار مصاريف و رسوم جامعة دراية مصر

الكاتب يوليو 19, 2023 يوليو 19, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: جامعة دراية هي جامعة خاصة في مدينة المنيا شرق النيل. بها 5 كليات و هي طب الاسنان و كلية الصيدلة و كلية ادارة الاعمال و كلية العلاج الطبيعي
-A A +A

 

اسعار مصاريف و رسوم جامعة دراية مصر

تعد جامعة دراية المصرية من أروع و أقدم  الجامعات الخاصة المصرية المعروفة فى الجمهورية.  وقد تم إنشاؤها عام 2010 بعد صدور القرار الجمهورى رقم 91. وتوجد جامعة دراية فى محافظة المنيا. وهى تعتبر ثانى الجامعات المصرية الخاصة التى تم إنشائها فى الصعيد. تقع جامعة دراية المصرية الخاصة تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما أن الجامعة تخضع لجميع القرارات التى تصدر من المجلس الأعلى للجامعات وكذلك الجامعات الأهلية.


 وقد أعلنت الجامعة بعض القرارات بخصوص الرسوم الدراسية وطرق سدادها. وقامت الجامعة بوضع رسوم خاصة لكل كلية بها وكذلك طريقة الدراسة. وقامت الجامعة بتوفير فرصة تقسيط المصاريف على العام الدراسي تسهيلا على أولياء الأمور. حيث يتم دفع نصف المبلغ قبل بداية الفصل الدراسي الأول. والنصف الآخر قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني. كما قدمت الجامعة فى السنوات الأخيرة عدداً من المنح الدراسية للطلاب. وذلك لتمكين التعليم العالي أن يتخلل إلى جميع البيوت الموجودة في صعيد مصر. وذلك إيماناً فى السعى لرفع مستوى التعليم فى مصر.


نبذة عن جامعة دراية المصرية

تقع جامعة دراية الخاصة على حوالى سبعة وأربعين فداناً، فى جنوب مصر تحديداً في المنيا الجديدة، وتقع مدينة المنيا الجديدة على بعد 250 كيلومتر من جنوب القاهرة.

طبقاً للقرار الجمهورى رقم 91 الخاص بالجامعات الخاصة، فإنه تم إنشاء عدد 10 كليات بداخل الجامعة وهم كالتالي: 

- كلية الصيدلة

- كلية الهندسة

- كلية العلاج الطبيعي

- كلية طب الأسنان

- كلية إدارة الأعمال

- كلية الألسن

- كلية الصحافة والإعلام

- كلية السياحة

- كلية الفنون التطبيقية

- كلية التمريض 


تقع الجامعة فى مدينة المنيا فى منطقة هادئة بعيداً عن المنطقة الصناعية، وقامت الحكومة بتكثيف المجهودات فى المدينة حتى أصبحت مركزاً حضارياً متناميا، حيث قامت الحكومة بإنشاء عدد من المناطق السكنية وكذلك عدداً من المناطق التعليمية ومناطق للخدمات الصحية.

وتعتبر جامعة دراية الخاصة متميزة فى موقعها، فهى تقع فى المنتصف بين شمال وجنوب الصعيد، حيث أنه يمكن لسكان المحافظات الجنوبية أن يصلوا إلى الجامعة بنفس سهولة وصول طلبة المدينة نفسها إلى الجامعة، كما أن الطرق المرورية المؤدية إلى الجامعة سلسة لا يوجد بها إختناقات مرورية.

كما يتميز الحرم الجامعي الخاص بجامعة دراية بالإتساع والخصوصية والجمال، فقد تم تصميم الجامعة عن طريق أكبر مكاتب التصميم العقاري الموجودة فى مصر، فيصل بين مبانى الجامعة، ويتح للطلبة التنقل بسهولة ويسر، بالإضافة إلى وجود مظلات التى تتيح  استخدام الحرم فى الجلوس وكذلك الإستذكار بالإضافة إلى إمكانية ممارسة مختلف الأنشطة.


مصاريف و رسوم جامعة دراية مصر لعام 2023 - 2024

يتساءل عدد كثير من الطلاب فى صعيد مصر وغيره من المناطق عن أسعار الكليات فى جامعة دراية الخاصة سواء الكليات العلمية أو الكليات الأدبية، وازدادت عمليات البحث عن مصاريف و رسوم جامعة دراية مصر لعام 2023 - 2024 فى جوجل وغيرها، لذلك نقدم لكم فى النقاط التالية كافة التفاصيل عن المصاريف الدراسية طبقاً لآخر تعديلات الجامعة:

كلية إدارة الأعمال: 

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 17,500 جنيه مصري.

كلية طب الفم والأسنان:

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 57,500 جنيه مصري.

كلية الصيدلة pharm - D

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 36,000 جنيه مصري.

كلية الصيدلة pharm - D clinical

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 41,000 جنيه مصري.

كلية العلاج الطبيعي

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 37,500 جنيه مصري.


الرسوم الإضافية فى جامعة دراية

توجد عدد من الرسوم الأساسية والأخرى الإختيارية التى تعرضها الجامعة، بعضها يتم دفعها بشكل سنوى والآخر يتم  مرة واحدة من وقت التقديم، وبعضها واجبة الدفع بينما الآخر يمكن للطالب الأستغناء عنها، ونوضح تلك الرسوم فى النقاط التالية:

الرسوم الإجبارية:

تقوم الجامعة بتقديم نسبة 2% سنوياً  من الرسوم الدراسية لوزارة التعليم العالي فى صندوق رعاية وتكريم النوابغ والمبتكرين.

يتم تسديد رسوم بقيمة 500 جنية وذلك لتسجيل الطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، ويتم سداد القيمة المالية مرة واحدة سنوياً.

يتم تسديد رسوم بقيمة 500 جنية وذلك لتسجيل الطلاب الذكور فى أداء التربية العسكرية، ويتم سداد القيمة المالية مرة واحدة فقط.


الرسوم الإختيارية في جامعة دراية:

يتم دفع رسوم تكلفة الأشتراك فى الحافلات الخاصة بالجامعة، المتنقلة من وإلى مدينة المنيا والجامعة.

يتم دفع رسوم خاصة للسكن الجامعى.


مصاريف و رسوم جامعة دراية مصر لعام 2022 - 2023

وفيما يلي نلقى نظرة على مصاريف و رسوم جامعة دراية مصر لعام 2022 - 2023 

كلية الصيدلة 

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 46,750 جنيه مصري، أى يتم دفع فى السنة 93,500 جنيه مصري.

كلية العلاج الطبيعي

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 42,500 جنيه مصري، أى ما يعادل 85,000 قيمة جنيه مصري سنوياً.

كلية طب الفم والأسنان:

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 62,500 جنيه مصري أى ما يعادل سنوياً 125,000 جنيه مصري.

كلية التمريض:

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 62,500 جنيه مصري أى ما يعادل سنوياً 125,000 جنيه مصري.

كلية الهندسة: 

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 62,500 جنيه مصري أى ما يعادل سنوياً 125,000 جنيه مصري.

كلية إدارة الأعمال:

أصدرت الجامعة فى نظامها الجديد أن الرسوم للفصل الدراسي الواحد تتكلف 20,000 جنيه مصري أى ما يعادل سنوياً 40,000 جنيه مصري.


وفى نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل عن مصاريف و رسوم جامعة دراية الخاصة فى مصر لعام 2023 - 2024

شارك المقال لتنفع به غيرك

الكاتب

الكاتب الكاتب

يمكنك كتابة رايك و التعليق علي الخبر، كما يمكنك التواصل برسالة و سيتم الرد عليك في أسرع وقت. شكرا لمروركم الكريم .

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

2467227120430058289
https://www.priceandoffers.com/